الشهباء: مؤتمر ستار وأحزاب سياسية يتعهدون برفع وتيرة النضال حتى نيل القائد أوجلان حريته

تعهد كل من حزب الاتحاد الديمقراطي وسوريا المستقبل والتحالف الوطني السوري الديمقراطي ومؤتمر ستار، بمواصلة الحملات والمبادرات والمظاهرات والتدريبات على فكر وفلسفة القائد اوجلان ورفع وتيرة النضال حتى نيل القائد حريته.

وجاء ذلك من خلال بيان مشترك لمؤتمر ستار وكل من أحزاب الاتحاد الديمقراطي وسوريا المستقبل والتحالف الوطني السوري الديمقراطي، تم قراءته من قبل عضو مجلس مقاطعة عفرين والشهباء ناجي سلامة وعضوة المجلس شيلان شيخو في مخيم العصر (سردم) بحضور جماهيري غفير حاملين صور القائد عبد الله أوجلان.

 

وجاء في نص البيان:  

بيان إلى الرأي العام

تتعمق أزمة الشرق الأوسط وتتسع بالتوازي مع استمرار الحرب العالمية الثالثة واتساع دائرتها وعدم جدوى مشاريع الحل المطروحة من الأطراف المتدخلة في تلك الأزمة والحرب، لاستناد تلك الحلول على الراديكالية القوموية والدينية وإنكار الغنى الثقافي والديني والاثني لشعوب الشرق الأوسط مما ينذر باستمرار العنف الأعمى وارتكاب المجازر.

الدولة الفاشية التركية التي تمثل رأس الفتنة وأداة الهيمنة في تنفيذ المخططات التي تستهدف الكرد وشعوب الشرق الأوسط والقائد عبد الله أوجلان الذي قدّم مشروعاً استراتيجياً سياسياً واقتصادياً واجتماعياً لمعالجة الأزمة العالمية وأزمة الشرق الأوسط وحل القضية الكردية من خلال مشروع العصرانية الديمقراطية وخاصة الأمة الديمقراطية، واستمرار الدولة الفاشية في سجن القائد عبد الله أوجلان وفرض العزلة المطلقة عليه أكثر من ثلاثة سنوات دليل على عمق الأزمة العالمية وإصرارها على نهج العنف وإنكار الغير.

وإيماناً من الكرد والشعوب الكردستانية بأن استمرار العزلة على القائد هو استهداف للكرد وشعوب المنطقة وإن حريتهم من حرية القائد.

 إن فكر القائد الذي أصبح منارة يهتدي به الكثير من الفلاسفة والسياسيين والأكاديميين والنقابات على مستوى العالم، فقد انطلقت على مستوى العالم حملة من أجل الحرية الجسدية للقائد عبد الله أوجلان والحل للقضية الكردية وتواصلت بمبادرات شعبية ومظاهرات ومسيرات وخيم اعتصام والتي ستستمر حتى تحقق هدفها.

إننا في مقاطعة عفرين والشهباء إدارة ونازحين ومقيمين وباسم حزب الاتحاد الديمقراطي وسوريا المستقبل والتحالف الوطني السوري الديمقراطي ومؤتمر ستار نطالب المجتمع الدولي والمنظمات الدولية المنادية بحقوق الإنسان للقيام بواجبها القانوني والأخلاقي للضغط على الدولة الفاشية التركية لكسر العزلة على القائد ومنحه حق الأمل تنفيذاً للقوانين والمواثيق الدولية.

كما أننا نتعهد بأننا سوف نستمر بالحملات والمبادرات والمظاهرات والتدريبات على فكر وفلسفة القائد ورفع وتيرة النضال حتى نصل مع القائد لحريتنا.

عاش القائد عبد الله أوجلان

الحرية الجسدية للقائد عبد الله أوجلان

 

حزب الاتحاد الديمقراطي وسوريا المستقبل والتحالف الوطني السوري الديمقراطي ومؤتمر ستار

29 / 3 / 2024